‫الرئيسية‬ أخبار الساعة الملتقى الدولي لمهنيي المطعمة والمواد الغذائية والفندقة مناسبة لتصحيح الاختلالات التي يعيش على إيقاعها القطاع
أخبار الساعة - اقتصاد - 22 مارس 2019

الملتقى الدولي لمهنيي المطعمة والمواد الغذائية والفندقة مناسبة لتصحيح الاختلالات التي يعيش على إيقاعها القطاع

من المتوقع أن يسدل الستار اليوم على فعاليات دورة 2019، للملتقى الدولي لمهنيي المطعمة والمواد الغذائية والفندقة، المعروف اختصارا ب (كريماي)، والذي احتضنه على مدى أربعة أيام المعرض الدولي بالدار البيضاء.

وقد عرفت هذه الدورة تطورا ملحوظا سواء من حيث عدد المهنيين المشاركين في هذا الملتقى، المنتمين لمختلف الفيدراليات المهنية، أو من حيث إقبال الزوار.

هذا، وشكل كريماي 2019 ملتقى لمهنيي هذا القطاع، وموعدا لمحترفي مهن المطعمة والحلويات والمواد الغذائية والفندقة، الذين باتوا واعين بأهمية هذا الموعد الدولي الذي يشكل فضاء للعديد من الأسواق في مختلف بلاد المعمور.

من هنا، يمكن اعتبار الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب أحد ركائز هذا الملتقى نظرا للدور الكبير، الذي أصبح يلعبه هذا القطاع من حيث مساهمته في التنمية الاقتصادية للمملكة سواء على المستوى الوطني أو المحلي، بالإضافة إلى مساهمته في خلق فرص الشغل.

لكن هذا القطاع الحيوي بات يئن تحت وطأة سياط الضرائب والرسوم التي أمست تثقل كاهل المهنيين وتحد بالتالي من فرص الاستثمار فيه بل أصبحت تهدد العديد من مكوناته بالإغلاق، بدل الإسهام في الرفع من مستوى معايير الجودة فيه والمساهمة في تأهيل الرأسمال البشري والتقني لمختلف هياكله، كما جاء على لسان مسؤولي الجمعية المذكورة أعلاه.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *